الفرق بين سجن الملز وسجن الحاير

يوجد العديد من السجون المختلفة فى المملكة العربية السعودية التى من الممكن أن يندرج فيها أسماء البعض من المجرمين من مختلف القضايا واليوم نتعرف على الإجابة على أحد الأسئلة المتداولة وهو الفرق بين سجن الملز وسجن الحاير؟ وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلى التعرف على مكان كلاً منهما.

الفرق بين سجن الملز وسجن الحاير:

ويعد أن السجن هو عبارة عن المكان المخصص من أجل وضع المجرمين فى مختلف القضايا من قبل الدولة فيه وهناك العديد من السجون المختلفة التى بناؤها فى السنوات من أجل أن تتسع لكافة الأشخاص.

قد يكون الأشخاص فى السجون هم حاصلين على أحكام نهائية فى القضايا أو قد يكونوا تابعين لقضايا الإرهاب أو أمن الدولة وغيرها من القضايا الأخرى.

ويعد أنه مؤسسة تابعة لوزارة الداخلية من أجل الحفاظ على حالة الأمن والأمان فى البلاد والتخلص من المجرمين والعواقب التى من الممكن أن تنتج عنه ومنع القيام بأى أخطاء أخرى.

ايش الفرق بين سجن الملز وسجن الحاير؟

حيث أنه لا يوجد أى فارق بين كلا السجنين كلاهما يقدمان نفس الخدمات المختلفة ويشتمل على نفس المواصفات المعروفة من الأماكن المرتبة والنظيفة والرعاية للسجناء والإهتمام بكل المتطلبات المختلفة على أساس الإجراءات العالمية.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل سبب سجن اخوان ابو جركل

سجن الحائر:

هو الذى يُطلق عليه فى أغلب الأوقات الحاير وهو أحد أشهر السجون الأمنية الذى يتم الإشراف عليه من قبل المباحث العامة السعودية وينقسم السجن إلى جزئين منه الجزء الخاص بالجنائى والأخر خاص بالأمن السياسى.

تم إفتتاح السجن فى العام 1983 ميلادياً وهو يقع على بعد 29 كيلومتر إلى منطقة الجنوب من وسط العاصمة الرياض وهو من أكبر السجون التى تتعلق بالأمن السياسى الذى يختص بالقضايا المختلفة التى تتعلق بالإرهاب وأمن الدولة.

سجن الملز:

هو أحد السجون التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية والذى يقع فى منطقة فاطمة الزهراء وبالتحديد فى وسط الرياض عاصمة المملكة وهو يختص بالبعض من القضايا المختلفة.

هناك مشكلة تُقابل الكثير من المواطنين التى تتمثل فى زيارة السجون خاصة سجن الملز ويتم التسجيل فيها من خلال الإعتماد على منصة أبشر ولكن العملية لا تكتمل لذلك يبحث البعض عن التواصل مع السجن من خلال الأرقام الخاصة بهم وقد قامت العامة للسجون في المملكة العربية السعودية بإتاحة الرقم المخصص للسجن من أجل إمكانية التعرف على مواعيد الزيارات المختلفة وهم الهاتف التالي 0114779991 أو على الرقم الثانى 0114763789.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات

أضف تعليق