الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء للاطفال

فى المراحل العمرية الصغيرة يكون القضيب الذكرى لدى الولد صغير بعض الشئ ولكنه ينمو مع مرور الوقت من أجل أن يصل إلى الحجم المناسب له وخاصة فى مرحلة البلوغ ونجد العديد من التساؤلات التى تدور عن طول العضو الذكرى فى المراحل العمرية المختلفة واليوم سوف نتعرف على الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء للاطفال وذلك من خلال قراءة المقالة والتعرف على التفاصيل المختلفة التى سيتم شرحها.

الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء للاطفال:

يعد أن القضيب الذكرى لدى الرجال من أولويات الأمور التى يتم الإهتمام بها منذ الصغر من اجل أن لا يظهر بها أى تشوهات أو مشاكل أو عيوب خلقية ومن أهم الأمور هو طول العضو الذكرى من أجل الوصول إلى الحجم المناسب مع الوصول إلى كل مرحلة.

تشعر الكثير من الأمهات بالقلق على أبناءهم فى حالة عدم وصول الطفل إلى الحالة الصحية السليمة والمناسبة للعضو الذكرى ولذلك نجد العديد من التساؤلات المختلفة التى تدور عنه.

يوجد العديد من المقالات المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها بشكل كامل من خلال الدخول إلى قسم صحتى والذى يعد أنه يقوم بتقديم خدمة للتعرف على العديد من الأمراض وكيفية علاجها بشكل صحيح.

الطول الطبيعي لِلعضو الذكري حسب العمر:

يعد أن طول القضيب للولد يختلف على أساس العديد من العوامل المختلفة من أهمها مستوى هرمون الذكورة لديه الذى يتم إنتاجه فى الجسم وهو المسؤول الأول عن كافة علامات البلوغ والتقدم فى السن وسوف نتحدث عن متوسط الطول والذى يصل:

عند البدأ فى مرحلة الولادة يصل حجم العضو إلى 3 سم ونصف ومنذ مرحلة الولادة وحتى الوصول إلى 5 أشهر يصل الطول إلى حوالى 3 سنتيمتر و 9 مللى متر ومنذ الشهر السادس وحتى الوصول إلى سنة يصل الطول إلى حوالى 4 سنتيمتر و 3 مللى متر ومنذ سنة وحتى الوصول إلى سنتين يصل الطول إلى حوالى 4 سنتيمتر و 7 مللى متر ومنذ سنتين وحتى الوصول إلى 3 سنوات يصل الطول إلى حوالى 5 سنتيمتر و نصف ومنذ 3 سنوات وحتى الوصول إلى 4 سنوات يصل الطول إلى حوالى 5 سنتيمتر و نصف ومنذ 4 سنوات وحتى الوصول إلى 5 سنوات يصل الطول إلى حوالى 5 سنتيمتر و 7 مللى متر ومنذ 5 سنوات وحتى الوصول إلى 6 سنوات يصل الطول إلى حوالى 6 سنتيمتر ومنذ 6 سنوات وحتى الوصول إلى 7 سنوات يصل الطول إلى حوالى 6 سنتيمتر و 1 مللى متر ومنذ 7 سنوات وحتى الوصول إلى 8 سنوات يصل الطول إلى حوالى 6 سنتيمتر و 2 مللى متر ومنذ 8 سنوات وحتى الوصول إلى 10 سنوات يصل الطول إلى حوالى 6 سنتيمتر و 3 مللى متر ومنذ 10 سنوات وحتى الوصول إلى 11 سنة يصل الطول إلى حوالى 6 سنتيمتر و نصف ويصل عند البالغ إلى حوالى 13 سم ونصف.

وعند الإرتخاء يقل بمعدل أقل عن هذا لدى الرجل وهو يختلف أيضاً من شخص إلى أخر وخاصة فى مرحلة الطفولة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات

ما هو الطول المناسب لِلعضو الذكري في سن 12؟

فى عمر ال 13 عام يكون تقريباً الولد فى مرحلة البلوغ ويصل طول القضيب بين 7.1 سم الى 10.4 سم للعديد من الأشخاص وقد يكون أكبر أو أقل لدى البعض من الحالات على حسب الهرمونات والعوامل الوراثية المختلفة.

الطول الطبيعي للعضو الذكري في سن 13:

فى عمر ال 13 عام يكون تقريباً الولد فى مرحلة البلوغ ويصل طول القضيب بين 5 سم الى 12 سم للعديد من الأشخاص وقد يكون أكبر أو أقل لدى البعض من الحالات على حسب الهرمونات والعوامل الوراثية المختلفة.

انتبهي للعضو الذكري لطفلك قبل وقوع المصيبة مهم جدا:

حيث أن الشكل والحجم للعضو الذكرى لدى الرجل من الممكن أن يكون أحد العلامات التى تدل على وجود العيوب الخلقية فى الجهاز البولى وقد كشف الدكتور محمد سعد حجازى أستاذ أمراض الذكورة والتناسل أن هناك البعض من العيوب الخلقية التى من الممكن أن تظهر فى وقت مبكر وأكتشافها يؤدى إلى الحصول على العلاجات المناسبة والوصول إلى نسبة نجاح كبيرة لدى العديد من الحالات المختلفة.

مراحل نمو العضو الذكري:

هناك البعض من الأشخاص من يُعانون من القضيب صغير الحجم منذ الولادة وفى الغالب يكون نتيجة البعض من العوامل الهرمونية أو الوراثية وعلى الرغم من أنه يؤدى نفس الوظائف المختلفة التى يؤديها القضيب المتوسط إلا أن البعض من الأشخاص لا يشعرون بالرضا عن أنفسهم ومع تلك الحالات قد يتم اللجوء إلى العلاج الهرموني أو التدخل الجراحي في حل المشكلة في حالة رغبة الشخص في ذلك.

يبدأ العضو الذكرى فى النمو بالشكل المناسب فى مرحلة البلوغ التى تكون بين عمر 10 سنوات إلى 14 سنة وهى المرحلة التى تصل فيها الخصية إلى مستوى النمو الطبيعى لها ويبدأ شعر العانة فى الظهور ويبدأ فى النمو حيث يصل يكون بين 4 سنتيمتر إلى 9 سنتيمتر ومع نهاية فترة البلوغ يكون بين 9 سنتيمتر 15 سنتيمتر ويستمر فى النمو حتى يصل إلى الطول المناسب ويكون الأمر فى الفترة بعد سنة أو سنتين من الإنتهاء من البلوغ.

اسباب صغر العضو الذكري عند الطفل:

هناك البعض من الأسباب المختلفة التى من الممكن أن يكون أحدها هو السبب وراء المعاناة من صغر الحجم للعضو الذكرى لدى الأطفال عن الطبيعى ولذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على البعض من الأسباب والتى تتمثل فى:

  1. يعد السمنة والبدانة من العوامل المؤثرة حيث أنه يكون حجمه طبيعى لكنه يظهر كأنه صغير فى الحجم.
  2. التشوهات الخلقية التى يتعرض لها الجنين فى الحمل أو عند الولادة.
  3. من الممكن أن يكون بسبب النقص فى مستوى هرمون التستوسترون اثناء الحمل والاضطرابات الهرمونية التى تحدث للطفل.
  4. وجود مشكلة القصور فى الغدد التناسلية والتى تعد أنها أحد أهم الأسباب المؤثرة.
  5. المعاناة من حالة النقص فى مستوى الهرمونات لدى البعض من الأطفال.
  6. قد يرجع الأمر إلى التأثير بسبب البعض من العوامل الوراثية المختلفة.

الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب:

حيث أن الطول الطبيعى للذكر لدى الرجال فى حالة الإنتصاب من 12 سم إلى 16 سم وهو المتوسط ومن الممكن أن يكون أكثر أو أقل لدى البعض من الحالات المختلفة ويتوقف الأمر على العديد من العوامل المتنوعة.

السمك الطبيعي للعضو الذكري:

ويعد أن سمك العضو الذكرى الذى يكون فى حالة إنتصاب كاملة كما شرحنا فى الفقرة السابقة يكون بين 10 سم – 11.5 سم.

بعد الإنتهاء من قراءة الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء للاطفال سوف تتمكن من التعرف على العديد من المعلومات والتفاصيل المختلفة التى يبحث البعض عنها وفى حالة أنك لديك تجربة سابقة يمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل اين يباع جهاز تكبير الذكر في الصيدليات

أضف تعليق