اعمل ايه عشان اولد طبيعي

اعمل ايه عشان اولد طبيعي؟ إذا كنت تسألين هذا السؤال فهناك احتمالين، الأول أنك ولدتي مرة بشكل قيصري وكنت تعانين من هذا الأمر وترغبين الا تكرري التجربة، وأما الاحتمال الآخر فأنت تلدين للمرة الأولى وترغبين أن تكون الولادة طبيعية، وفي هذا المقال نتعرف بالتفصيل على كل ما عليك فعله لتحصلي على الولادة الطبيعية.

اعمل ايه عشان اولد طبيعي

خلال الأسطر القادمة سنتحدث بالتفصيل عن الخطوات والأشياء التي عليك أن تقومي بها، والجدير بالذكر أن هناك عوامل أخرى قد تكون في جسمك وهي التي تزيد من نسبة الولادة القيصرية والتي لن يكون لك دخل فيها.

والمعلومات التي سيتم ذكرها في هذا المقال هي في الأساس بهدف الحصول على الفكرة الأفضل والنتيجة الجيدة في الأمور التي يمكن التحكم بها، وإليك كل ما عليك فعله بالتفصيل.

القرفصاء:
تعد هذه الجلسة من أهم الجلسات بالنسبة للحامل، حيث يعد القرفصاء من التمارين الجيدة التي تساعد في اقتراب الولادة لتكون في الموعد الخاص بها، فيفضل أن تجلس المرأة الحامل في اليوم حوالي ربع ساعة جلسة القرفصاء لتزيد احتمالية الولادة الطبيعية.

ثقفي نفسك:
قبل الولادة بالأخص لو كان هذا هو الحمل الأول لك فعليك أن تكوني على دراية بكل شيء أو أغلب الأشياء بشكل عام، فهذا من شأنه أن يساعدك لتلدي بشكل أفضل وأنت تعلمين كل الاشياء المتوقع أن تحدث.

الراحة:
تعد الراحة ونمط الحياة الخالي من التوتر والضغط الكثير من أهم الاشياء التي تقلل من نسب الولادة القيصرية، حيث أن النوم الجيد والراحة بشكل عام تساعد المرأة لتكون في حال أفضل بالتالي تلد بشكل طبيعي.

الوقوف أثناء المخاض:
بعض التجارب التي تقوم بها النساء تشير أن الولادة وبالتحديد وقت المخاض أنه عليك أن تكوني في وضع منتصب، فهذا من شأنه أن يسهل الولادة قليلًا إذا كنت غير متأكدة من الموعد النهائي لها، حيث أن الجاذبية سوف تعمل لك، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة يفضل أن يكون معك مساعدين أكثر وقتها لو في المنزل وفي المشفى أيضا.

التنفس الجيد:
إذا جاء المخاض فالخطوة الأولى التي عليك أن تقومي بها هي الحصول على القسط الجيد من الراحة، وذلك لأسباب كثيرة أهمها أن الحفاظ على التنفس السليم والصحيح من حيث الشهيق أو الزفير سوف يساعد في أن تكون الولادة اسهل وتأتي بشكل طبيعي أكثر.

الطعام الغني بالفيتامينات:
تعد هذه الخطوة أساسية بالتأكيد وتزيد من نسب الولادة، وذلك لأن الحرص على الحصول على الفيتامينات مثل A او B او C او E، حيث أن لهذه الفيتامينات بالتحديد فائدة جيدة وتعمل على التحسين من التوازن الهرموني بالجسم، والجدير بالذكر أن فيتامين ك يقلل من النزيف بعد الولادة فهو جيد أيضا، ولذلك احرصي على أن تتناولي وجبات صحية غنية بكل هذه الفيتامينات وتتناولي الفواكه والخضروات.

المشي:
المشي بالأخص في الشهر الأخير من الحمل يزيد من نسبة أن تلدي بشكل طبيعي، وذلك لأسباب كثيرة أشهرها أنه يجعل رأس الجنين في توجه للأسفل كما يجعل الجسم في الوضع المناسب للولادة بالشكل الطبيعي.

التمر:
في الحقيقة بعض الأطباء ينصحون من التقليل من تناول التمر بالخص في الأشهر الأولى من الحمل، ولكن بالنسبة للشهر التاسع فالأمر مختلف تمامًا، حيث أن التمر له دور جيد في تقوية وتحسين الطلق ليكون بشكل طبيعي.

الجماع:
تشير بعض الدراسات أن الجماع بالأخص خلال الشهر الأخير من الحمل له دور جيد في التحسين من سرعة الطلق لجعل الولادة تكون طبيعية، كما يفضل أن يكون الجماع بلطف وحب أكثر فهذا من شأنه أن يساهم في فتح عنق الرحم.

الماء الدافئ:
يعد من أشهر وأهم الحلول التي تجعل المرأة تلد بشكل أفضل، حيث أن الماء الدافئ بالنسبة للحامل بالأخص يجعلها في حال أفضل وبالتالي يفتح عنق الرحم وتزيد نسبة الولادة الطبيعية، كما أنه يقلل من ألم الولادة التي تعاني منه أغلب النساء.

وكانت هذه النصائح هي أهم ما على المرأة أن تقوم به بالأخص التي تسأل اعمل ايه عشان اولد طبيعي؟ والجدير بالذكر أن هناك بعض المعلومات الأخرى الأساسية والنصائح للحامل والتي نعرضها لك خلال الأسطر التالية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة: اسعار الولادة في مستشفى الحبيب الخبر

كيف أعرف أن ولادتي ستكون سهلة

أغلب النساء تسأل هذا السؤال بسبب القلق من الولادة والألم الذي يمكن أن تشعر به، ولكن الأمر في الوقت الحالي بات مختلفًا حيث أن هناك بعض الدلالات التي تشير باقترات الولادة وهي كما يلي:

  • من العلامات على أن الولادة تكون طبيعية أن تشعر المرأة أنها باتت أفضل وأكثر خفة، وذلك لأن الجنين عندما يقترب موعد الولادة ينزل لأسفل وبالتالي تقل كمية الضغط على الحجاب الحاجز مما يسهل الحركة والتنفس على الحامل.
  • دخول الحمام كثيرا أيضا من العلامات التي تشير على اقتراب الولادة، حيث أن الجنين كلما نزل لأسفل يحدث بعض الضغط على المثانة وبالتالي تصبح المثانة أكثر سرعة في التفريغ وتزيد عند المرأة الرغبة في الذهاب للحمام.
  • ينزل من المرأة سائل، وهذا السائل في الأساس عبارة عن الغشاء الذي كان على الجنين.
  • الشعور بشدة وتكرار الانقباضات التي تحدث في الرحم، فهذا دليل قوي على أن الولادة اقتربت بالأخص الولادة الطبيعية.
  • ينزل من المرأة بعض الإفرازات السميكة، وفي أساس القول أن هذه الإفرازات يكون الهدف منها أن تعمل على منع دخول البكتيريا للرحم.

والجدير بالذكر أن العلامات التي سبق ذكرها لا تعني بالنسبة الأكبر أنها دليل على الولادة الطبيعية، وذلك لأن بعض الحالات تعاني المرأة من مشكلة تصعب الولادة وبالتالي يتم اللجوء للولادة القيصرية، ولكن بعد أن سالتي اعمل ايه عشان اولد طبيعي وأخبرناك عن كل شيء، اليك في الأصل الخطوات التي تأتي عليها الولادة الطبيعية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية

كيف تحدث الولادة الطبيعية

الولادة الطبيعية لها بعض الخطوات الأساسية التي تحدث بالترتيب، صحيح أن نسبة حدوثها بالنسبة لكل النساء واحدة، ولكن شدة الألم أو صعوبة الولادة هي التي تختلف، وبشكل عام اليك الخطوات:

  1. المرحلة الأولى من الولادة هي توسع عنق الرحم، حيث يحدث بعض الانقباضات على فترات متساوية بالترتيب.
    تاليا من الممكن أن يخرج بعض السوائل من الرحم.
  2. وأما المرحلة التي تلي الانقباضات الكثيرة التي تحدث تكون عبارة عن الرحم الذي يتسع لحوالي 10 سم تقريبا، ولكن النسبة أو الاتساع يختلف بين امرأة واخرى.
  3. وبعد أن يتسع الرحم بالشكل الكافي يخرج الجنين، وتحدث الكثير من الانقباضات الأكثر شدة بالرحم حتى يخرج الجنين بشكل أفضل وأسرع.
  4. وبعد خروج الجنين تأتي المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن خروج المشيمة، والتي في بعض الحالات من الممكن أن تستغرق حوالي ساعة تقريبا.

بهذا ينتهي مقال اليوم عن اعمل ايه عشان اولد طبيعي؟ حيث علمنا بالتفصيل كل شيء عن الولادة الطبيعية وأهم النصائح التي تسرع الولادة الطبيعية، كما تحدثنا عن الخطوات الأساسية التي من خلال تأتي الولادة الطبيعية.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: مين سوت رجيم وهي حامل

أضف تعليق