اعرف سر طريقة تبييض الاسنان بالفحم و اضرار معجون الفحم

تبييض الأسنان بالفحم أو طرق تبييض الأسنان (بالإنجليزية: teeth whitening) وعلاج التسوس من الأشياء المهمة التي يتم البحث عنها دوماً، فجميعنا نرغب في الحصول علي جمال الاسنان وازالة اللون الأصفر المزعج، حتى نصل في النهاية إلى الابتسامة النقية المشرقة وهذا هو موضوعنا اليوم الذي سنعرف فيه طريقة تبييض الاسنان بالفحم .

طريقة تبييض الاسنان بالفحم

طرق تبييض الأسنان بالفحم متعددة، فمنها طريقة تبييض الأسنان بالفحم وهو علي شكل غسول، أو علي شكل معجون، والجدير بالذكر أن طريقة تبييض الاسنان بالفحم رغم انتشارها إلا انها غير مثبتة علمياً، والآن نأتي لشرح كيفية استعمال الفحم لتبييض الاسنان.

لتبيض الأسنان الصفراء بالمنزل باستخدام الفحم ستحتاج للأدوات التالية (منديل + علبة فحم نشط + فرشاة أسنان + كوب ماء) 

الطريقة:-

  1. ضع الفرشاة في الماء لبعض الوقت حتي تصبح رطبة.
  2. ضع علي الفرشاة منديل.
  3. افتح علبة الفحم المنشط وضع قليلاً منه علي الفرشاة.
  4. ضع الفرشاة في الفم ونظف بشكل لطيف مع محاولة الابتعاد عن اللثة لمدة 4 دقائق.
  5. نظف فمك جيداً.
  6. استخدم طريقة تبييض الاسنان بالفحم لمدة 4 أو 5 أيام وبعد ذلك توقف عن وصفة تبييض الاسنان بالفحم لمدة أشهر.

استخدام الفحم للاسنان

هناك نوع من الفحم يدعي الفحم النشط، ويكون علي شكل مسحوق أسود اللون، وهذا الفحم له فوائد كثيرة لتبييض الأسنان، حيث ذكر موقع “Net doctor” أن هذا الفحم له العديد من الفوائد.

يعمل الفحم النشط علي تبييض أسنانك عن طريق تخليصك من البكتريا والسموم التي تتسبب في اصفرار الأسنان، كما أن فحم تبييض الاسنان له شحنة كهربية تتميز بسلبيتها مما يجعلها تجذب السموم والبكتريا ذات الشحنات الموجبة مما يساعد في الحصول علي اسنان طبيعية بيضاء، ويمكن استخدام الفحم لتبييض الاسنان عن طريق استخدامه كمعجون أو بودرة.

تبييض الأسنان بالفحم والليمون

من الطرق الأخرى لتبييض الأسنان بالفحم هو إضافة الليمون عليه، يمكنك جلب كمية من الفحم وبعد ذلك قم بـ خلط عصير الليمون عليها حتي تصبح الخلطة مثل المعجون، وبعدها استخدم معجون أسنان الفحم علي اسنانك لعدة أيام وسيساعدك في تفتيح الأسنان وتبييضها.

هل الفحم يضر الأسنان 

تأثير الفحم النشط في تبييض الاسنان يأتي بنتائج ذات فعالية كبيرة، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية للفحم، والآن سنعرض لكم أضرار معجون الفحم:-
  • عند الافراط في استخدام الفحم لتبييض الاسنان فذلك يترتب عليه إزالة طبقة المينا التي هي أساسا تعمل علي تبييض الأسنان، وهذه الطبقة إذا تم إزالتها سيجعل شكل و ابتسامة الفم ليست جميلة.
  • في بعض الحالات يسبب الفحم ضرراً محتملاً للثة، ويمكن أن يسبب حساسية.
  • من المهم استشارة طبيب حتي لا تعاني من مشاكل في لون اسنانك.

طرق أخرى لتبييض الأسنان في المنزل

  • قشور الفواكه: يستخدم قشر الموز لتبييض الأسنان عن طريق فرك الأسنان به لدقيقة ثم غسل الأسنان بالفرشاة، وهذه طريقة طبيعية لتبييض الاسنان بسهولة.
  • صودا الخبز: للحصول علي أسنان بيضاء بالطريقة الطبيعية قم بطحن حبة فراولة ثم اخلطها مع صودا الخبز حتي تصبح معجون، إن تطبيق هذه الوصفة يساعد علي تبييض الأسنان خلال فترة قصيرة بسهولة.
  • خل التفاح: إستخدام خل التفاح يساعد في التخلص من اصفرار الاسنان، ويتم ذلك طريق تخفيف الخل ببعض الماء ثم المضمضة به.

أسباب تغير لون الأسنان

بعد ذكر أهمية وعلاقة الأسنان والفحم، الآن سنتحدث عن بعض أسباب تغير لون الاسنان:-

  • بعض المشروبات تسبب الإصفرار للأسنان علي مدى بعيد مثل الشاي والقهوة.
  • التدخين، خاصة إذا كان بشكل مفرط.
  • عدم غسل الأسنان وقلة الاهتمام بنظافتها.

أضف تعليق