اسماء شيوخ بلي

المنطقة العربية تشتمل علي العديد من القبائل الذين يتواجدوا منذ القدم وحتي الأن وبالأخص في دول الخليج العربي ومنهم المملكة العربية السعودية ويفتخر كل فرد من القبيلة في الانتماء إليها ويعتز بها وبشرفها ومن بينهم قبيلة بلي التي تُعد أنها واحدة من أشهر القبائل وينتمي إليها الكثير من الأفراد حققوا المجد الكبير بل ورفعوا اسم القبيلة عالياً ويتساءل البعض عن اسماء شيوخ بلي وهو ما سنعرف إجابته من خلال المقالة.

اسماء شيوخ بلي:

قبيلة بلي واحدة من القبائل الحميرية من بطون قضاعة التي تتمتع بدرجة كبيرة من الشهرة والمجد والثناء والحسن وينتشر العديد من الأفراد لها في مختلف البلدان والمناطق العربية.

في الفترة التي كانت قبل بدء الأسلام سكنت الفروع الجنوبية للقبيلة شمال غرب شبه الجزيرة العربية وأقاموا علاقات وثيقة مع أبناء المجتمعات اليهودية المقيمة بين الواحات بينما الفرع الشمالي قد سكنوا شرق الأردن وقد عملوا كمساعدين للإمبراطورية البيزنطية.

ومع ظهور الدعوة النبوية وانتشار الدين الإسلامي أعتنق العديد من سكان المدينة المنورة هذا الدين وأُستشهد العديد منهم من أجل قتال المشركين ولعبت دور كبير في الفتح الإسلامي لمصر وعلي أساس ذلك قد تم نقل جزء كبير من القبيلة إلي المنطقة وكانوا يمتلكون مستوطنات خاصة بهم في مصر الوسطى ولكنهم انتقلوا إلي السودان في نهاية الأمر في أثناء فترة الحكم المملوكي وكان لهم مساهمة كبيرة في تعريب المنطقة وإدخال الدين الإسلامي فيها.

ظلت تلك القبيلة في حالة كبيرة من النشاط في شبه الجزيرة العربية حتي الوصول إلي الفترة الأخيرة من الحرب العالمية الأولي وحروب الحدود بين إمارة شرق الأردن والمملكة العربية السعودية حتى عام 1932.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل عوائل النخاولة في المدينة

شيخ بلي:

يُعد أن شيخ شمل قبائل بلي سليمان بن محمد بن رفادة هو الشيخ سليمان ابن باشا ابن رفاده البلوي.

ما هو اصل قبيلة بلي؟

يعود أصل قبيلة بلي إلي حمير وهي واحدة من أشهر القبائل العربية اليمنية واحد أهم الدول التي حكمت اليمن في الفترة التي كانت قبل دخول الدين الإسلامي وتُعتبر أنها هي قبيلة قضاعية حميرية من قبائل شمال وغرب شبه الجزيرة العربية واليوم تتواجد في العديد من الدول العربية المختلفة ومنها السعودية ومصر والأردن وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول العربية وصولاً إلى إسبانيا.

لماذا سميت قبيلة بلي بهذا الاسم؟

هناك البعض من الأشخاص يتساءلون عن السبب الحقيقي وراء تسمية هذه القبيلة بهذا الاسم وبعد البحث في العديد من المصادر المتنوعة قد وجدنا أن الأمر يعود إلي النسب من الجد وهو بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل بني المنتشر

شجرة قبيلة بلي:

تُعد أنها واحدة من القبائل العربية الكبيرة جداً والتي يكون لها شجرة قبيلة يفتخر بها كل من ينتمي إليها ويعود النسب إلي قبيلة بلي الى بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان.

هل قبيلة بلي أصيلة؟

بالطبع هي واحدة من القبائل الأصلية التي تتواجد في نطاق الجزيرة العربية والتي تتمتع بسمعة كبيرة جداً وحتي الأن تتواجد في العديد من الأماكن المتنوعة.

ما هو رمز قبيلة بلي؟

يُعتبر أن لكل قبيلة رمز خاص بها ومن خلاله يتم التعرف علي القبيلة عن غيرها من القبائل الأخرى والرمز المخصص من أجل قبيلة بلي هو 818.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل ال كثير شمران

أضف تعليق