أفضل ماسكات لتبييض الوجه – طبيعية وآمنه 100%

أفضل ماسكات لتبييض الوجه

من منا لا يرغب في الحصول علي البشرة البيضاء الصافية و الجسم الصحي، بالطبع فالجميع يرغب بذلك، ولكن مشاكل البشرة كثيرة، ك البقع الداكنة والهالات السوداء وكذلك حب الشباب و الندبات و التجاعيد وغيرها من المشكلات، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة كبيرة من النصائح و الوصفات و الماسكات المجربة التي يمكنكم تحضيرها في المنزل بسهوله.

نصائح لتبيض الوجه

  • استعمال واقي الشمس وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر لفترة طويلة.
  • الابتعاد عن التدخين فهو مضر جدا للبشرة والجسم.
  •  يجب عمل ماسكات بشكل أسبوعي مثل ماسك تقشير البشرة، فهو مهم ليعيد للوجه نضارته.
  •  اتباع الطرق الطبيعية في العناية بالبشرة وعدم اللجوء للطرق الكيميائية بكثيرة.

ماسكات سهلة لتبييض البشرة

1- ماسك الشوفان مع زيت جوز الهند:

يساعد هذا الماسك علي التخلص من حب الشباب ومشاكل البشرة الأخري، وذلك بسبب أن جوز الهند له خصائص خاصة مضادة للبكتريا، أما الشوفان يقوم بترطيب وتهدئة البشرة و تنظيف الجلد، لتحضير الوصفة نقوم بجلب ماء دافئ مع ثلاثة ملاعق من الشوفان مع ملعقة من زيت جوز الهند، بعد ذلك نخلط المكونات مع بعضها جيدا، بعد ذلك نطبق الماسك على الوجه مع التدليك بشكل دائري لمدة ربع ساعة، بعدها نغسل الوجه بماء فاتر، ينصح بتكرار وصفة الشوفان مرتين كل أسبوع.

2- ماسك زيت بذر الرمان مع زيت جوز الهند:

هذا الماسك ممتاز جدا للوجه وللتخلص من التجاعيد، حيث أن زيت الرمان له فوائد لتفتيح البشرة وشد الجلد بطريقة طبيعية، لتحضير خلطة زيت بذور الرمان نقوم بجلب نصف ملعقة زيت بذور الرمان مع ملعقة زيت جوز النهد، ثم نقوم بخلط المكونات ثم نقوم ب وضع الخليط علي الوجة لمدة ساعة تقريبا وبعدها نغسله بماء فاتر، هذا الماسك يفضل استخدامه قبل النوم علي بشرتك.

3- ماسك بياض البيض:

من وصفات شد و تبيض الوجه المميزة، نقوم بجلب بياض 2 بياض بيضتين ونقوم بخلطهم مع ملعقتين من الزبادي، نقوم بوضع الخليط علي الوجه عدة دقائق ثم نغسله بالماء.

4- ماسك عصير البرتقال مع الحليب المجفف:

يعمل هذا الماسك علي تبييض و تفتيح لون الجلد، وذلك لأن الحليب المجفف يزيل الجلد الميت أما عصير البرتقال يعمل علي توحيد لون الجلد أيضا وتوحيد وتفتيح الوجه، لتحضير الخليط نقوم بخلط ملعقة من عصير البرتقال مع ملعقة من اللبن المجفف، بعدها يتم وضع الماسك علي الوجه ويترك إلى أن يجف ويغسل بماء فاتر.

5- ماسك الموز للتبيض:

لتحضير الوصفة قومي بجلب موزه وهرسها ثم وضع عليها ملعقة من العسل والقليل من عصير الليمون، يمكنك بعدها استخدام الماسك لمدة ربع ساعة ثم غسله بماء بارد.

ماسكات سريعة لتبييض البشرة الدهنية الحساسة

يعاني الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة للبشرة بسبب حساسيتها، كما انها معرضة لظهور الحبوب بسرعة، لذلك سنقدم لكم مجموعة خلطات يمكنكم تحضيرها بسهولة في المنزل لتبييض الوجه بشكل سريع.

  • ماسك الزبادي مع الشوفان مع الكاكاو:

نقوم بجلب 2 ملعقة كاكاو مع 2 ملعقة زبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة أكبر من الشوفان، نقوم بعدها بخلط المكونات وتطبيق الماسك علي الوجه و الرقبة مرتين كل أسبوع ولمدة 10 الي ربع ساعة، سيقوم هذا الماسك ب تبييض الوجه من الأسبوع الاول.

  •  ماسك القرفة مع العسل:

من الماسكات المميزة و الفريدة لتبييض و لتفتيح الوجه، ذلك بسبب خصائص القرفة المقشرة للبشرة والمضادة للجراثيم، حيث سيقوم هذا الماسك بسد المسام، نقوم بجلب ملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة وملعقة من العسل، ونخلط المكونات مع بعضها ونطبق قناع غلق المسام الرائع هذا.

اقرأ أيضا: 

أضف تعليق